موقع شبيبة - هل حقاً الرجال يكرهون المرأة قوية الشخصية؟
إغلاق
إغلاق

هل حقاً الرجال يكرهون المرأة قوية الشخصية؟
الكاتب : وكالات | الخميس   تاريخ الخبر :2017-02-09    ساعة النشر :01:03:00

خلق الله سبحانه وتعالى الرجل والنساء بطبيعة جسمانية مختلفة وشخصيات وعقول مختلفة أيضاً، فبكل تأكيد تختلف شخصيات الرجال واحتياجاتهم العاطفية عن شخصيات واحتياجات النساء العاطفية .

فبحسب الفطرة السليمة التي خُلق بها الرجال تعتبر السيطرة والقوة الجسمانية والنفسية أهم ما يميز الرجال عن النساء في العلاقات العاطفية والحياة بشكل عام، فالرجل لا يحب المرأة التي تتمتع بشخصية قوية؛ لأنه يرى أنها تمثل تهديداً واضحاً وصريحاً لمكانته في العلاقة العاطفية ورجولته أمام نفسه.

ولقد قدم علماء علم النفس بعض التفسيرات التي تبدو واقعية وحقيقة إلى حد بعيد حول الأسباب التي تجعل الرجال ينفرون، أو لا يفضلون التعامل مع النساء ذوات الشخصيات القوية.

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أهم تلك الأسباب التي توضح لماذا لا يحب الرجال الزواج، أو الدخول في علاقات عاطفية من النساء صاحبات الشخصية القوية.

1- أقوى منه!

يعد شعور الرجل باحتياج المرأة إليه غذاء روحياً وعاطفياً تتغذى عليه احتياجات الرجال العاطفية، فالرجل يجب أن يشعر بأنه أهم شيء في حياة المرأة وأنها ضعيفة بدونه.

لذلك يعتبر الرجل المرأة الذكية صاحبة الشخصية القوية بمثابة تهديد قوي له، ولمكانته في بيت الزوجية، أو في وضعه كقائد للعلاقة العاطفية، فالرجل يعشق أن يصبح الآمر الناهي، وهذا أمر طبيعي لا يعيب الرجل بل على العكس ودون أن يتحول الأمر إلى مجرد عشق للسيطرة، فالرجل الحقيقي هو الذي يفتح باب النقاش وأخذ آراء زوجته أو شريكته مع الاحتفاظ بالنهاية بأخذ القرار النهائي في أي شيء يخص الحياة الزوجية.

2- لن تنتظر رأيك

لا تنتظر النساء أو الزوجات أصحاب الشخصيات القوية آراء أزواجهن كثيراً، و الحقيقة أنهن لا يعتمدن كثيراً عليها لاتخاذ قرارهن النهائي في أي مسألة حياتية، وهو بالتأكيد ما يعد إهانة في عالم الرجال، وخاصةً في المجتمعات العربية والشرقية.

وبالتأكيد لن يشعر أي رجل بالسعاة عندما يرى زوجته هي من تتخذ القرارات دون حتى استشارته حتى لو كانت تلك القرارات تتعلق بأمور ليست ذات قيمة.

3- الثقة

عندما نتكلم عن الثقة في شريك الحياة أو الزوج، فالمرأة صاحبة الشخصية القوية تعتبر الثقة أهم من الحب، لهذا إذا حدث أي موقف جعل ثقتها في زوجها تهتز، ولو بمقدار بسيط فسرعان ما ستطلب الانفصال خصوصاً إذا كانت شديدة الغيرة.

4- الطموح أولاً

إذا كانت شريكتك أو زوجتك قوية الشخصية، ولديها طموحات عملية في حياتها، فربما عليك الحذر قبل الزواج منها إذا كنت لا تزال في مرحلة الخطوبة، ففي سبيل تحقيق هدفها من السهل جداً أن تضعك رقم 2 في حياتها بعد طموحها، وهو بالتأكيد الأمر الذي لن تكون سعيداً به.

لذلك يجب أن تتفق معها على كل شيء، وتتحدث معها أن طموحها العلمي أو العملي يأتي بعد الزوج وتربية الأولاد دائماً.

والحقيقة أن هناك نسبة ليست بالقليلة من الرجال لا يحبون أن تكون شريكاتهم أعلى منهم من حيث المستوى العملي أو العلمي، وبالتأكيد لا يعد هذا الأمر جيداً، فالطموح أمر مشروع لكل البشر، ولكن كما ذكرنا من قبل أنت وأولادك يجب أن تكونوا في المقام الأول بالنسبة لها.

5- مجرد صورة

كما ذكرنا من قبل فإن أي رجل يريد أن يكون هو المسيطر في علاقته العاطفية مع أي امرأة، وهو الأمر الذي لا يجده مع المرأة صاحبة الشخصية التي لا تعتمد عليه كثيراً في حياتها، وبالتالي يشعر الرجل بأنه مجرد صورة في حياتها.

فهو يعلم جيداً أنها قادرة على أن تعيش بدونه، وهو بالتأكيد شعور ليس محبباً للرجال، وهو أمر طبيعي.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً