موقع شبيبة - ما هي خصائص مفتاح Key Fob المرافق لأحدث السيارات؟
إغلاق
إغلاق

ما هي خصائص مفتاح Key Fob المرافق لأحدث السيارات؟
الكاتب : وكالات | الاثنين   تاريخ الخبر :2017-02-06    ساعة النشر :22:36:00

السيارات والتكنولوجيا، تربطهما علاقة قوية؛ فتطور السيارات أصبح مرتبطًا بالتطور التكنولوجي، وشركات السيارات أصبح لديها أقسام متخصصة لدراسة كيفية استغلال التطور التكنولوجي في صناعة السيارات، وتزويدها بكافة وسائل الراحة والرفاهية.

ومن بين تلك الأمور التي أحدثت ضجة واسعة في مجال صناعة السيارات، هو مفتاح الفوب Key Fob، والذي تم تزويد أحدث السيارات به؛ بدلاً من مفتاح السيارة التقليدي، أو مفتاح الريموت كونترول «التحكم عن بعد».

وظائف مفتاح الفوب Key Fob:

لمفتاح الفوب العديد من الوظائف التي تتبارى الشركات لتزويدها به كي تتميز عن باقي الشركات المنافسة؛ فعلى سبيل المثال، مفتاح الفوب الخاص بسيارات BMW يمتلك العديد من الوظائف الرائعة، منها:

1- إذا قمت بالضغط لمدة 3 ثوان على زر غلق السيارة، ستستجيب السيارة بغلق الأبواب، ثم ستقوم بطي المرايا الجانبية، وغلق نوافذ السيارة إذا كانت إحداها مفتوحة، كما ستقوم السيارة بغلق فتحة السقف إذا كانت مزودة بها.

2- أما إذا قمت بالضغط لمدة 3 ثوان على زر فتح السيارة، ستستجيب السيارة بفتح الأبواب، وفرد المرايا الجانبية، وفتح الزجاج وفتحة السقف.

3- يمكنك تشغيل محرك السيارة عن بعد، وذلك لتجهيز السيارة للانطلاق بمجرد ركوب السيارة.

4- تحريك السيارة عن بعد، وهي الخاصية التي أحدثت ثورة في عالم السيارات، وذلك لقدرة قائد السيارة على الوقوف خارجها والتحكم بها في الحركة للأمام والخلف، وذلك لتحرير السيارة من الأماكن الضيقة في مواقف السيارات وغيرها؛ ليتسنى له بعد ذلك ركوب السيارة بسهولة.

5- المفتاح يحتوي على شاشة عرض يمكنه أن يطلعك على بعض بيانات السيارة، مثل نسبة الوقود الموجودة في خزان الوقود، والمسافة التي يمكن للسيارة أن تقطعها بهذه الكمية من الوقود.

6- يمكنك التحكم في غلق نوافذ محدده بالسيارة، وفتح نوافذ محددة بواسطة المفتاح.

7- التحكم في درجة حرارة السيارة، وتعديل مكيف الهواء لتهيئة السيارة قبل ركوبها، سواء كان الجو حارًا أو باردًا؛ كي يحصل قائد السيارة على مناخ مناسب فور ركوبه السيارة.

8- ومن أهم المميزات الأخرى، هي أن سيارتك لا يمكن أن تتحرك من مكانها إذا لم يكن هذا المفتاح مجاورًا للسيارة، سواء في جيب قائد السيارة أو داخل السيارة بشكل عام.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً