موقع شبيبة - الفيفا يشيد بدفاع مصر الصلب
إغلاق
إغلاق

"الفيفا" يشيد بدفاع مصر "الصلب"
الكاتب : وكالات | السبت   تاريخ الخبر :2017-01-28    ساعة النشر :23:35:00

سلط تقرير نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على موقعه العربي الضوء على قدرات مدافعي المنتخب المصري في التصدي لهجمات الخصوم خلال العامين الأخيرين.
وأوضح التقرير الذي نشر السبت أنه منذ تسلم المدرب هيكتور كوبر مهام عمله في مارس 2015، لم يدخل مرمى مصر سوى 7 أهداف في 21 مباراة تنافسية وودية، لكن المنتخب في المقابل حقق انتصارات ضعيفة.

ولكن "قبل قدوم كوبر، كانت الفرق المنافسة تخترق الدفاع المصري بسهولة حيث خاضت مصر تصفيات كارثية مؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2014 وسقطت ذهاباً وإيابا أمام تونس والسنغال"، وفق التقرير.

وعلق كوبر على هذه المعلومات قائلا "أتفهم تماماً بأن أنصار الكرة المصرية يرغبون في رؤيتنا نحقق انتصارات بفارق كبير في كل مباراة، لكن هدفي هو التحكم بكل مباراة"، مضيفاً "نحن فريق يملك هوية الآن. دفاعنا جيد نعمل على تحسين خط الهجوم".

ويركز المدرب الأرجنتيني جلّ اهتمامه على حماية رباعي خط الدفاع من خلال التمركز الجيد للاعبي الوسط طارق حامد ومحمد النني أمام هذا الخط من أجل ضمان عدم تعرض الدفاع لاختراقات.

ويجعل وجود العملاقين أحمد حجازي وعلي جبر في قلب الدفاع مهمة المهاجمين المنافسين أكثر صعوبة، ولاسيما في الكرات العالية.

ومن المقرر أن تواجه مصر المغرب الأحد في الدور ربع النهائي ضمن بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في الغابون.

وتسعى مصر إلى تعزيز رقمها القياسي من حيث عدد الألقاب والتتويج قارياً للمرة الثامنة في أول ظهور لها منذ سبع سنوات.

وسيسمح الفوز بالبطولة لمصر بالمشاركة في كأس القارات المقررة في وقت لاحق من العام الحالي، كما أن كوبر مصمم على بلوغ نهائيات كاس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً