موقع شبيبة - كيف يشجع غوغل موظفيه على الأكل الصحي
إغلاق
إغلاق

كيف يشجع غوغل موظفيه على الأكل الصحي
الكاتب : وكالات | الاحد   تاريخ الخبر :2017-01-08    ساعة النشر :22:24:00

غوغل، يعدّ محرك البحث "غوغل" من أهم الشركات في العالم التي تهتم بسعادة موظفيها وصحتهم ورفاههم. أما الجديد في هذا المجال، فهو اعتماد غوغل "تكتيكات" جديدة في الكافيتيريا الخاصة بالموظفين، لتشجيعهم على تناول الاكل الصحي.

من أبرز هذه الحيل، نعرض الآتي:

باشر المسؤولون عن كافيتيريا غوغل، وضع صحون متوسطة الى صغيرة الحجم، بدل الصحون التي كانت توضع سابقاً. تكتيك ذكي، يساعد الموظفين على تناول كمية أقل من الطعام. إذ أثبتت الدراسات ان المرء يميل الى تناول كل الكمية الموجودة في صحنه، حتى وإن كان قد وصل الى درجة الشبع. هذه الحيلة يمكن ان تطبّقها عزيزي الرجل في مطبخك الآن؛ تخلّص من الصحون الكبيرة، واقتن أخرى بأحجام متوسطة الى صغيرة.

وضع السكاكر في علب غير شفافة. السكاكر والحلويات ليست ممنوعة داخل كافيتيريا غوغل، لكن تكتيك عرضها قد تبدّل. فقد باتت توضع في مكان بعيد نسبياً عن طاولات البوفيه التي يوضع عليها الطعام. كذلك، باتت تخزّن في علب غير شفافة، لتبقى بعيدة نسبياً عن العيون، فلا يتذكّرها المرء او يشعر بالضعف تجاه تناولها. هذا التكتيك البسيط، يمكن ان تطبّقه في مطبخك، عن طريق وضع الشوكولا في خزانة مقفلة، وعلى رفّ عالٍ، لكي لا يكون في متناولك في كل دقيقة. تذكر القول المأثور: "بعيد عن العين، بعيد عن القلب".

اول ما يقع النظر عليه من طعام هو ما نشتهيه غالباً. هذا المبدأ دفع المسؤولين عن كافيتيريا غوغل الى وضع السلطات وما تحتويه من خضار طازجة في مقدمة البوفيه. كذلك يتوسط البوفيه وعاء كبير يحتوي على فاكهة نضرة. بعد شهر من اعتماد هذا التكتيك الذكي، ارتفع عدد الموظفين الذين يتهافتون على تناول الفاكهة الى ثلثي مجموع الموظفين. العبرة من ذلك، ضع عدداً من حبات الخضار والفاكهة على الرف الاوسط داخل ثلاجتك، لكي يقع نظرك عليها ما ان تفتح بابها.

فيما لا يزال البوفيه المنطق الذي يحكم كافيتيريا غوغل، يحضّر المسؤولون عنه اطباقاً متكاملة، أي انها تحتوي على البروتين والخضار والنشويات في صحون جاهزة. بهذه الطريقة يحتسبون الكمية الواجب على الشخص تناولها، لكي يحافظ على نمط غذاء صحي. العبرة من ذلك، ان تبقي في الثلاجة طبقاً صحياً جاهزاً لتناوله عندما تشعر بالجوع، لكي لا تلتهم اي شيء يقع عليه نظرك، ولا تسرف في تناول كميات كبيرة من الطعام.

تضع كافيتيريا غوغل حداً لتناول المشروبات الغنية بالسكر والمشروبات الغازية المملوءة بالكافيين والسكر. كيف ذلك؟ عن طريق وضعها على رف بعيد من البوفيه. في المقابل، تضع عبوات المياه والمشروبات الصحية الخالية من السكر في متناول الموظفين. بهذه الحيلة الذكية، انخفضت كمية استهلاك المشروبات الغازية الضارة الى اكثر من النصف. اما في مطبخك او مكتبك فيمكنك ان تبقي هذه الزجاجات غير الصحية خارج البراد او على رف بعيد، او في خزانة مقفلة، لكي لا يقع نظرك عليها كيفما جلت في المكان.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً