موقع شبيبة - تنسيق الالوان مع بعضها في الملابس قواعد ذهبية
إغلاق
إغلاق

تنسيق الالوان مع بعضها في الملابس قواعد ذهبية
الكاتب : وكالات | الخميس   تاريخ الخبر :2017-01-05    ساعة النشر :13:20:00

أحيانا كثيرة يفضل الرجال التزام زي رسمي او ملابس حيادية، تتوزع بين الاسود والابيض، خشية ارتكاب اخطاء في تنسيق الالوان. لذلك نقدم لكم في هذا التقرير عددا من القواعد الذهبية التي تساعدكم في تنسيق إطلالات مبتكرة:

تحديد الالوان: من المهم قبل اختيار اي لون، تحديد الفئة التي ينتمي اليها. بمعنى آخر، تذكروا ان الاسود والابيض والبيج والتدرجات الترابية تعتبر من فئة الالوان الحيادية، يليها الالوان الاساسية كالاحمر والازرق ثم الالوان الثانوية كالبنفسجي.
عدد الالوان: يتطلب تنسيق عدد كبير من الالوان، مهارة معينة. ونعني بالعدد الكبير ما يفوق عن ثلاثة. لذلك، من المفضل ان تلتزموا قاعدة الالوان الثلاث ضمن اطلالة وحدة. وإلا بات هامش ارتكاب الاخطاء اكبر.
إذا اخترتم قطعة يتخللها رسوم او نقوش، حاولوا تنسيقها مع قطعة ثانية احادية اللون، شرط ان يكون هذا اللون متوافرا في القطعة المزركشة او طاغيا فيها.
احترام تدرجات الالوان: يمكن مثلا الجمع بين ملابس تنتمي الى الفئة نفسها من الالوان. (انظر الصورة)
حيلة مضمونة: ينصح بتنسيق لون فاتح مع لون داكن وإدخال لون نابض اليهما. لنأخذ مثلا، يمكن تنسيق قميص أبيض مع سروال تشينو باللون البيج وسترة بلايزر بالازرق او الاحمر او البرتقالي.على هذا اللون ان يتناسق ولون بشرتك.
الحزام والحذاء: القاعدة الاسهل والاكثر تجنبا للاخطاء، تكون باعتماد لون واحد لهاتين القطعتين.
شكل الجسم: من المفضل ترك الالوان الفاتحة للمنطقة التي تريدون ابرازها، بمعنى آخر إذا أردتم ابراز منطقة الكتفين فينصح حينها بارتداء لون فاتح في القسم الاعلى ترك الداكن للسروال.
القامة: من المفضل ان يعمد أصحاب القامة القصيرة او المتوسطة الى ترك اللون الداكن للقسم الاسفل والفاتح للقسم الاعلى من الجسم، لان اللون الفاتح يجذب النظر. وإذا تم القيام بالعكس أي ارتداء سروال فاتح مع قميص داكن، يبدو المرء أقصر مما هو.




تعليقات الزوار