موقع شبيبة - نجوم الدوري المغربي يتحدثون عن ترشيح بنعطية لجائزة كوورة لأفضل لاعب عربي
إغلاق
إغلاق

نجوم الدوري المغربي يتحدثون عن ترشيح بنعطية لجائزة كوورة لأفضل لاعب عربي
الكاتب : كووورة | الجمعة   تاريخ الخبر :2016-12-23    ساعة النشر :20:00:00

سلط نجوم الدوري المغربي للمحترفين لكرة القدم، الضوء على ترشيح نجم منتخب المغرب ويوفنتوس الإيطالي المهدي بنعطية، لجائزة كووورة لأفضل لاعب عربي، وذلك ضمن جوائز "جلوب سوكر" العالمية التي سيعلن عن نتيجتها يوم 27 ديسمبر الجاري في دبي.

ويتنافس بنعطية على هذه الجائزة مع كل من المصري محمد صلاح المحترف بروما الإيطالي، والجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي الإنجليزي.

كوووورة يستعرض في هذا التقرير آراء بعض نجوم الدوري المغربي، حول دخول بنعطية المنافسة النجمين العربيين محمد صلاح ورياض محرز، وكذا حظوظه للفوز بالجائزة.

في البداية قال أمين بورقادي حارس الجيش الملكي أن المهدي بنعطية يعد مثالا يتحدى به بالنسبة للشباب المغربي، مشيرا أنه يوقع على مشوار جيد في حياته الرياضية.

وتابع "يكفي أنه حمل ألوان أكبر الأندية الأوروبية من قيمة روما الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني واليوم يدافع على قميص يوفنتوس الإيطالي.

وأضاف "إن بنعطية يبقى من خيرة اللاعبين المغاربة الذين يمثلون المغرب في الدوريات العالمية، واعتبر أن مشواره يشفع له الفوز بهذه الجائزة.

من جانبه قال عبدالإله منصور اللاعب السابق للوداد والفتح والكوكب المراكشي والذي يدافع حاليا على ألوان شباب خنيفرة، أن بنعطية يستحق المنافسة على هذه الجائزة بحكم المستوى الذي قدمه في الفترة الأخيرة.

وأضاف "شخصيا أنا من المعجبين ببنعطية ودائما أتابع مبارياته سواء مع الأندية التي لعب لها أو المنتخب المغربي، خاصة وأني ألعب في نفس مركزه، كل لاعب مغربي إلا ويتمنى أن يوقع على نفس مشوار بنعطية."

وبخصوص المنافسة على جائزة جلوب سوكر قال " المنافسة ستكون صعبة على جائزة الأفضل عربيا، خاصة في تواجد لاعبين اثنين من قيمة رياض محرز ومحمد صلاح، أعتقد أنه لن يكون من السهل فوز أحدهم، في ظل المستويات المميزة التي يقدمها اللاعبون الثلاثة."

وقال المهدي النغمي مهاجم الجيش وهداف الدوري المغربي في النسخة الأخيرة، إن بنعطية جنى ثمار طموحه ومثابرته واجتهاده.

وأضاف "يستحق بنعطية كل الإشادة نظير المشوار الذي وقع عليه، حيث بدأ من الدرجة الثانية بفرنسا قبل أن يلعب في مستويات عالية، أظن أن كل لاعب مغربي يتمنى أن يحدو حدوه، لأنه يبقى خير سفير للكرة المغربية."

وختم منصور "رغم أن الإصابات أثرت على مشواره نوعا ما ،خاصة مع بايرن ميونيخ إلا أنه يبقى في رأيي من أفضل المدافعين في أوروبا."

ويرى عصام الراقي قائد الرجاء البيضاوي أن على الكرة المغربية أن تكون فخورة بتواجد لاعب من قيمة بنعطية الذي لعب بأكبر الأندية الأوروبية، إنه لاعب مجتهد وطموح ومثابر، لأن وصوله لهذا المستوى المتميز جاء بعد مجهود كبير."

وأضاف " بنعطية يستحق المنافسة على هذه الجائزة لأنه يبقى أيضا من أفضل اللاعبين العرب، رغم أني متأكد من أن المنافسة بينه وبين رياض محرز و محمد صلاح لن تكون سهلة، في ظل المستويات التي قدمها هذا الثلاثي."




تعليقات الزوار