موقع شبيبة - مواجهة خاصة بين الجنرال والفيلسوف في كلاسيكو المغرب
إغلاق
إغلاق

مواجهة خاصة بين الجنرال والفيلسوف في كلاسيكو المغرب
الكاتب : وكالات | الثلاثاء   تاريخ الخبر :2016-12-20    ساعة النشر :23:00:00

يشهد ملعب مراكش مواجهة الكلاسيكو بين الرجاء وضيفه الجيش الملكي، الجمعة، في الجولة ال 13 بالدوري المغربي للمحترفين لكرة القدم.

ويحتل الرجاء، المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 24 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الدفاع الحسني الجديدي، المتصدر، و3 نقاط عن الغريم التقليدي الوداد.

في المقابل، يحتل الجيش الملكي، مرتبة متأخرة بين فرق الدوري، حيث جمع 16 نقطة، وضعته في المرتبة الحادية عشرة بفارق 4 نقاط عن الكوكب المراكشي، أقرب الفرق المهددة بالهبوط.

ويطفو على سطح هذا الكلاسيكو الصراع المرتقب بين محمد فاخر مدرب الرجاء البيضاوي وعزيز العامري مدرب الجيش، ما سيعطي نكهة أخرى لهذه المباراة، خاصة أنهما يعتبران من أبرز المدربين في الكرة المغربية، وأكثرهما تجربة وخبرة.

ومن المؤكد أن عامل الخبرة سيكون حاضرا بقوة في المباراة، اعتبارا لمشوارهما الطويل، بل إنهما من المدربين الذين سبق أن تذوقوا حلاوة درع الدوري وصعدوا على منصة التتويج.

فاخر الذي يملك ألقابا كثيرة، فاز بالدرع في 7 مناسبات، إثنان مع حسنية أكادير و 4 مع الرجاء و مرة واحدة مع الجيش.

العامري بدوره فاز بهذا اللقب مع المغرب التطواني في مناسبتين.

ويبدو أن أحوال المدرب فاخر أفضل مقارنه بمنافسه، حيث سجّل مع فريقه نتائج إيجابية، رغم المشاكل المالية التي يعاني منها الفريق البيضاوي، والتي جعلت اللاعبون يضربون عن التدريبات في عدة مناسبات، بينما عجز العامري في تسجيل النتائج المنتظرة، وهو الذي التحق بالجيش، بديلا للمدرب المقال عبدالمالك العزيز في الجولة السابعة.

ويختلف أسلوب المدربين معا، ذلك أن فاخر يميل إلى الصرامة التكتيكية والدفاع، ولا يهوى الاندفاع كثيرا نحو الهجوم، وهي طريقة مكنته من تسجيل أفضل النتائج بدليل مركزه الجيد في الدوري، بينما يعتمد أسلوب العامري على الهجوم، ويعطي الأولوية في كل تجاربه لهذه الجبهة، وهو مشهود له باللعب الاستعراضي، رغم أن هذا الأسلوب كلفه نتائج سلبية في الدوري، بدليل أن الجيش ثاني أضعف دفاع بعدما دخل مرماه 21 هدفا.

المباراة دون شك ستكون أيضا فرصة لفاخر والعامري لقياس درجة استعدادهما، وكل طرف سيتسلح بأسلوبه التكتيكي المعتاد والذي يبقى كتابًا مفتوحًا لكل طرف، خاصة أنهما اصطدما في العديد من المناسبات، فمن يحسم الكلاسيكو، هل فاخر الملقب بالجنرال لصرامته، أو الفيلسوف العامري المتيم بالأسلوب الهجومي.




تعليقات الزوار