موقع شبيبة - 8 سيناريوهات لتأهل المنتخب السعودي لمونديال روسيا
إغلاق
إغلاق

8 سيناريوهات لتأهل المنتخب السعودي لمونديال روسيا
الكاتب : وكالات | الخميس   تاريخ الخبر :2017-06-08    ساعة النشر :21:57:00

فرّط المنتخب السعودي في فرصة الاقتراب من حسم صعوده مبكرًا إلى مونديال روسيا 2018، بعد خسارته اليوم أمام مضيفه الأسترالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن الجولة الثامنة من المجموعة الثانية بالتصفيات.

وتجمد رصيد "الأخضر" عند 16 نقطة، في وصافة المجموعة، بفارق الأهداف فقط عن المنتخب الأسترالي صاحب المركز الثالث، وخلف اليابان المتصدرة بفارق الأهداف أيضًا، والتي تملك في جعبتها مباراة إضافية، تخوضها الثلاثاء المقبل خارج أرضها أمام العراق.

ويتبقى للأخضر السعودي مباراتان في التصفيات، الأولى في 31 أغسطس المقبل، خارج الديار أمام الإمارات، والثانية والأخيرة يستضيف فيها المنتخب الياباني بجدة، في 5 سبتمبر المقبل.

أما المنتخب الأسترالي، فيخرج في الجولة المقبلة لملاقاة اليابان، قبل استضافة تايلاند في الجولة الأخيرة، فيما يلاقي أبناء الساموراي العراق خارج الأرض، ثم أستراليا على أرضها ، وأخيرًا السعودية في الجوهرة المشعة بجدة.

ويستعرض "كووروة" 8 سيناريوهات تؤهل المنتخب السعودي إلى المونديال مباشرة، دون اللجوء للملحق:

في حالة فوز المنتخب السعودي بالمباراتين المتبقيتين، سيصل رصيده إلى 22 نقطة، وحينها سيتأهل مباشرة إلى المونديال.

تعادل المنتخب مع الإمارات، وفوزه على اليابان، يرفع رصيدهم إلى 20 نقطة، وحينها سينتزع البطاقة، بشرط فوز اليابان على أستراليا في الجولة التاسعة.

فوز الأخضر على الإمارات، وتعادله أمام اليابان، يصل بالرصيد السعودي إلى 20 نقطة، وهو ما سيضمن البطاقة بشرط فوز اليابان على أستراليا، أو فقدان اليابان أكثر من 3 نقاط أمام كل من العراق وأستراليا، أو فقدانه 3 نقاط فقط، والاحتكام لفارق الأهداف بين المنتخبين السعودي والياباني.

في حالة خسارة المنتخب السعودي المباراة المقبلة أمام الإمارات، ثم فاز على اليابان بالجولة الأخيرة، سيصبح رصيده 19 نقطة، ووقتها سيحتاج لخسارة اليابان أمام العراق أو أستراليا والاحتكام معها لفارق الأهداف، أو خسارة أستراليا مباراة (والاحتكام لفارق الأهداف) أو خسارتها أكثر من 3 نقاط، من أجل الصعود للمونديال الروسي.

فوز الأخضر على الإمارات وخسارته أمام اليابان، ووصوله لـ19 نقطة، سيجعله في حاجة لفوز اليابان على أستراليا والاحتكام لفارق الأهداف مع الأخيرة، في حال فوزها على تايلاند، أما لو فقد الأستراليون بعدها نقاطًا أمام تايلاند فستحسم الأمور للسعودية.

تعادل الأخضر مع الإمارات واليابان، يرفع رصيده إلى 18 نقطة، ووقتها سيحتاج لفوز اليابان على أستراليا، وتعادل الأخيرة على الأكثر مع تايلاند، أو تعادل أستراليا في المباراتين أيضًا والتفوق بفارق الأهداف، أو معجزة بخسارة اليابان مباراتيها أمام العراق وأستراليا.

خسارة السعودية أمام الإمارات وتعادلها مع اليابان، سيرفع رصيدها إلى 17 نقطة، وحينها ستحتاج لخسارة أستراليا أمام اليابان وتايلاند، أو تعادلها في مباراة منهما والاحتكام لفارق الأهداف، أو خسارة اليابان أمام العراق وأستراليا، والاحتكام مع الساموراي لفارق الأهداف أيضًا.

خسارة السعودية المباراتين المتبقيتين، لن يصعد بها للمونديال، سوى بخسارة أستراليا مباراتيها المتبقيتين أيضًا، والاحتكام لفارق الأهداف.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً