موقع شبيبة - 5 أسباب وراء اكتساح ريال مدريد يوفنتوس بنهائي الأبطال
إغلاق
إغلاق

5 أسباب وراء اكتساح ريال مدريد يوفنتوس بنهائي الأبطال
الكاتب : وكالات | الاحد   تاريخ الخبر :2017-06-04    ساعة النشر :21:50:00

رصدت صحيفة "أس" الإسبانية، عدة أسباب رأت أنها وراء فوز  ريال مدريد على يوفنتوس بنهائي دوري أبطال أوروبا، ليتوج الفريق المدريدي باللقب للمرة الثانية على التوالي، والـ12 بتاريخه.

ونرصد من خلال تقرير الصحيفة، 5 أسباب رأت أنها السبب وراء اكتساح الريال، ليوفنتوس بالنهائي.


1 - كريستيانو رونالدو

يقودُ البرتغالي كريستيانو رونالدو، جيلاً تاريخيًا بريال مدريد كما فعل دي ستيفانو في خمسينيات القرن الماضي.

كريستيانو كان زعيمًا واقترب كثيرًا من الفوز بكرته الذهبية الخامسة محطمًا الجدار الإيطالي والحارس بوفون، كما أنه أصبح هداف البطولة للموسم الخامس على التوالي.

وأشارت إلى أنه سجل 12 هدفًا بالبطولة هذا الموسم، 10 منها بالأدوار الإقصائية أمام بايرن ميونيخ، وأتلتيكو مدريد، ويوفنتوس.

2 - كيلور نافاس

تعرَّض للكثير من الانتقادات في بداية الموسم، إلا أن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، كان حاسمًا في الفترة الأخيرة من الموسم.

الحارس الكوستاريكي، كان حاسمًا في النهائي أمام يوفنتوس، وتصدى لتسديدة بيانيتش، لاعب الفريق الإيطالي بشكل مميز في أول ربع ساعة من المباراة.

وبدأ اللاعب في استعادة هويته كحارس مرمى مميز بالأشهر الأخيرة من الموسم، خاصة بعد كلاسيكو البرنابيو أمام برشلونة، في 23 أبريل/نيسان الماضي.

3 - القدرة على تحمل المعاناة

كما حدث في ملعب فيسنتي كالديرون بإياب نصف نهائي البطولة، تحمل ريال مدريد الكثير من الضغط بالشوط الأول من أتلتيكو مدريد، لا سيما بعد أن سجَّلوا هدفين، وباتوا على بعد هدف واحد من معادلة نتيجة الذهاب.

لكن القدرة الكبيرة للريال على تحمل المعاناة والضغط بالمباريات الكبيرة جعلته يظهر بمظهر كبير أمام يوفنتوس بعد ضغط وتفوق لليوفي بالشوط الأول، وفي الشوط الثاني عاد الفريق لممارسة هوايته بالتفوق على خصومه.

4 - زيدان 

الوصول لنهاية الشوط الأول من مباراة يوفنتوس في النهائي بالتعادل الإيجابي، أجبر زيدان على إجراء بعض التعديلات التكتيكية على الفريق.

ويبدو أن زيدان، قام بإلقاء خطاب على لاعبيه في استراحة ما بين الشوطين، وساهم حديث زيدان بربط ثلاثي الوسط مودريتش، وكروس، وإيسكو بشكل أفضل ليسيطروا على المباراة بشكل كامل.

5 - مارسيلو وكارفاخال

كل منهما صنع هدفًا في النهائي، أظهرة ريال مدريد التي باتت بمثابة الأسلحة الفتاكة للميرنجي في المباريات الكبيرة خاصة، فصعودهما إلى الأمام يشكل خطرًا كبيرًا على أي منافس




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً